الأخبار

جامعة العين تحتفل بيوم ملف الأنجاز

  • نشر في: نوفمبر 27, 2014

جامعة العين تحتفل بيوم ملف الأنجازنظمت كلية التربية والعلوم الإنسانية والإجتماعية في جامعة العين في مقرها في مدينة العين احتفالا بـ " يوم ملف الإنجاز ".

حضر الحفل .. الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة والدكتور عمر خصاونة عميد كلية التربية والعلوم الإنسانية والإجتماعية وعدد من عمداء الكليات والهيئة التدريسية والطلبة الخريجين من الدبلوم المهني في التدريس .

وأعرب الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة عن سعادته بما شاهده من برامج تربوية عكست جهد الطالبات وحملت أفكارا جديدة تثري حصيلة الطلبة من حيث التحصيل الأكاديمي والمخرج التعليمي بعد إتمام دراسة المساقات.

وأضاف أن المشروع وفر للطلبة الفرصة لبذل جهود كبيرة من البحث والمتابعة في إعداد هذه الملفات وفق أسس علمية تلبي متطلبات التحضير الأكاديمي إضافة إلى أنه يساعد الطلبة على إعداد خطط العمل الدراسية والمناهج وبرامج العمل التربوية الملقاة على عاتقهم بعد التخرج .

أكد الرفاعي أن التدريب الميداني أو ما يسمى عادة بـ " التربية العملية " هو مكون رئيسي من مكونات برنامج إعداد المعلم ويأتي في نهاية البرنامج ويتم في مدارس التطبيق الحكومية والخاصة .

وأوضح أنه من خلال التدريب الميداني يطبق الطالب المعلم ما تم دراسته نظريا بشكل عملي داخل الصف المدرسي يتابعه في ذلك عدد من المشرفين الأكفاء من داخل كلية التربية والمعلمين المتعاونين بشكل مستمر داخل الصفوف في مدارس التطبيق.

من جانبه قال الدكتور عمر خصاونة إن كل ما يتم خلال هذه الفترة التدريبية يوثقه الطالب المعلم بما يسمى بـ "ملف الإنجاز " وهو عبارة عن مجموعة من الأعمال والأنشطة والممارسات التي قام بها الطالب المعلم والتي تدلل على تحقيقه لأهداف التدريب الميداني وبالتالي يعتبر " ملف الإنجاز " الذي يتم الاحتفال بإتمامه مرآة تعكس مجموع المهارات والخبرات التي اكتسبها ومارسها الطالب المعلم خلال فترة التدريب والتي تم متابعته في اكتسابها وتقويمه بناء عليها.

وفي نهاية الاحتفال وزع الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة الشهادات على الطلبة الذين حققوا المراتب الأولى في إعداد ملف الإنجاز وقام بجولة للاطلاع على ملفاتهم والتي عكست تميزا واضحا وملموسا من العمل المتواصل والدؤوب

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.