الأخبار

  • الوسائط
  • الأخبار
  • جامعة العين تنظم حلقة نقاشية عن الألعاب الإلكترونية، وأنظمة الفيديو ا...

جامعة العين تنظم حلقة نقاشية عن الألعاب الإلكترونية، وأنظمة الفيديو الحديثة

  • نشر في: مايو 10, 2016

 

 

نظمت كلية الهندسة وتقنية المعلومات  في جامعة العين بالاشتراك مع جمعية IEEE UAE وكل من (MTT-S & IM-S joint chapter) والفرع الطلابي لجامعة العين في معهد مهندسي الكهرباء والالكترونيات (IEEE)، اجتماعاً إدارياً وحلقة نقاشية تقنية حول “الفيديو، الألعاب، ألعاب الفيديو الإلكترونية، وأنظمة الفيديو الحديثة”، وذلك في مقر الجامعة بمدينة محمد بن زايد في أبوظبي.

افتتح ورشة العمل الدكتور نزيه خداج ملاط ​، عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، ورئيس IEEE UAE MTT-S & IM-S Joint Chapter ، ومستشار الفرع الطلابي لجامعة العين في معهد مهندسي الكهرباء والالكترونيات (IEEE، وقدمها البروفيسور شيرفين شيرموهامادي، من جامعة أوتاوا-كندا).

وقد تحدث البروفيسور شيرموهامادي خلال الاجتماع الإداري عن جمعية IM وما تقدمه من خدمات لأعضائها، كما أنهى الاجتماع بعرض لأبرز النشاطات التي قدمتها جمعية IM-S.

أما خلال الحلقة النقاشية التقنية  قدم البروفيسور شيرموهامادي لمحة عامة عن حالة أنظمة الفيديو الحديثة، كما قدم أمثلة محددة عن التحديات البحثية، وقدم مجموعة من الحلول التي تغطي مجموعة واسعة من الأنظمة، بما في ذلك الفيديو عالي الدقة، عرض الفيديو بتقنية 3D، والفيديو حسب الطلب، والألعاب السحابية، وألعاب الموبايل، وفيديو الموبايل.

في النهاية، كرم الدكتور خداج ملاط الروفيسور شيرموهامادي تقديراً لجهوده، كما أكد ​​على أن جامعة العين تحرص على تنظيم مثل هذه اللقاءات العلمية الدولية باستمرار والتي من شأنها تقديم الفائدة لأعضاء IEEE UAE والمجتمع.

 

 

تحميل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.