الأخبار

جامعة العين تكرس فكر الباني المؤسس "زايد"

  • نشر في: يناير 23, 2018

 

استعرضت جامعة العين حياة الوالد القائد الشيخ زايد طيب الله ثراه من خلال معرض للكتاب نظمته عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع مكتبة خليفة في مقر الجامعة في العين والذي يهدف إلى عرض إنجازات الوالد زايد من خلال الكتب التي كتبت عنه للاطلاع على نهج المغفور له باعتباره مثالاً يحتذى به.

افتتح المعرض الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة ورافقه الأستاذ علاء نورس مستشار الشيخ مسلم سالم بن حم، الدكتورة ابتهال أبو الرزق عميد شؤون الطلبة، السيد عبد اللاي كابا، مدير المكتبة، وعمداء الكليات وأعضاء الهيئة الأكاديمية.

احتوى المعرض على مجموعة من الكتب المتنوعة والصور التي تتحدث عن حياة وإنجازات المغفور له الشيخ زايد ومن أبرزها كتاب "زايد والإمارات .. بناء دولة الاتحاد" للكاتب والباحث الإماراتي الدكتور يوسف محمد المدفعي، وكتاب "القول الرائد عن زايد القائد" للشيخ مسلم سالم بن حم، عضو المجلس الإستشاري الوطني، وكتاب "فيض الوجدان في الشيخ زايد بن سلطان" بإشراف الكندي مصبح الكندي، رئيس لجنة الشعر الشعبي بنادي تراث الإمارات. إضافة إلى عرض للأفلام الوثائقية التي تحكي سيرة باني النهضة.

وأكد رئيس الجامعة على أهمية معرض الكتاب الذي نظمته الجامعة والذي يأتي بهدف تكريس فكر الباني والمؤسس وعرض سيرته من خلال الكتب التي تم تأليفها عنه، مضيفاً "مهما كتب عن الشيخ زايد لا ننصفه، فشمولية عطاءه نعجز عن وصفها وسيبقى أيقونة العطاء والقيادة على مر السنين".

يهدف المعرض لنقل صورة مبهرة عن حياة الشيخ زايد رحمه الله وإنجازاته ومسيرته في بناء وتأسيس دولة الإمارات، كما يأتي المعرض بالتزامن مع عام زايد 2018 وقد لاقى إقبالاً كبيراً من الطلبة والزوار.

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.