الأخبار

جامعة العين تسلط الضوء على فكر الوالد زايد

  • نشر في: يناير 29, 2018

 

إيماناً بأهمية الدور الذي قام به الوالد زايد خلال مسيرة حياته، سلطت جامعة العين الضوء على فكر المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، خلال ندوة نظمتها عمادة شؤون الطلبة في مقر الجامعة بأبوظبي تحت عنوان "أضواء على فكر الشيخ زايد الاقتصادي والأدبي والتاريخي" والتي قدمها الإعلامي والأديب خليل عيلبوني، أحد مؤسسي إذاعة أبوظبي ومن روّاد العمل الإعلامي في الدولة، وسط حضور غفير من أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية وطلبة الجامعة.

تحدث الإعلامي عيلبوني عن شخصية الوالد الشيخ زايد موضحاً ومبيناً مسيرة القائد المؤسس ودوره في رسم الملامح الأساسية للدولة الحديثة في مختلف المجالات السياسية والإدارية والتنمية والاقتصاد والتاريخ، كما تطرق للحديث عن مقومات النجاح التي جعلت دولة الإمارات العربية المتحدة في مصاف الدول المتقدمة، ويأتي في طليعة هذه المقومات: القيادة الحكيمة التي خططت للإنتاج الفعال وتوظيف عائدات البترول في البناء والتنمية. وأضاف عيلبوني إن المغفور له الشيخ زايد، طيّب الله ثراه، لم يكن إنساناً عادياً، بل كان رجلاً ليس له مثيل في وضوح رؤيته.

وبدوره رحب الدكتور هاني الجراح نائب عميد شؤون الطلبة، بالضيف الإعلامي الزائر معبراً عن سعادته بتواجده في حرم جامعة العين للحديث عن حكيم العرب وفكر القائد الغالي على قلوب الجميع الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه. وأضاف، تأتي هذه الندوة تزامناً مع عام زايد 2018، وفي إطار حرص الجامعة على إبراز فكر ودور الوالد زايد لتأسيس دولة أصبحت على مر الزمن في طليعة الدول المتقدمة.

الجدير بالذكر أن الإعلامي والأديب خليل عيلبوني هو أول من قام بإجراء حوار مع المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد، كما أنه أول من أذاع بصوته خبر قيام الاتحاد في عام 1971 عبر إذاعة أبوظبي، وهو أيضاً صاحب البرنامج التلفزيوني الشهير الذهب الأسود الذي تناولت مواضيعه الحديث عن البترول.

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.