الأخبار

طلبة الهندسة يكتشفون تحديات الفضاء

  • نشر في: سبتمبر 23, 2019

حرصاً من كلية الهندسة على تسليح طلبتها بالمعرفة والمهارات اللازمة للإبداع والريادة في تخصصاتهم التي من شأنها تطوير المعرفة لدى الطالب وتعزيز الثقة بنفسه وفهم التحديات والفرص المتاحة في السوق المحلي لبناء مهندس المستقبل، نسقت الدكتورة نهى حمادة بجامعة العين بمقرها في أبوظبي زيارة إلى إحدى مراكز الابتكار العالميةKrypto labs ‏ الواقع في مدينة مصدر. حيث تعرف الطلاب على المركز الذي يُعنى بدعم الإبداع والابتكار في مجالات متنوعة.

حضر الطلاب ورشة العمل التي نظمتها Krypto labs بالتعاون مع وكالة الإمارات للفضاء حيث أدار فريق من الباحثين والمختصين نقاشاً حول المستقبل والتحديات التي تواجه شركة تكنولوجيا الفضاء الناشئة في الإمارات.

وقد أكد الفريق على أهمية دور الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وأمن المعلومات في تطوير الأبحاث والمشاريع المستقبلية. كما تم عرض المشاريع الفائزة بالدعم المالي لنقل مشروعهم الفائز إلى حيز التنفيذ.

وأشارت الدكتورة نهى حمادة إلى أن هذه الزيارة جاءت بمثابة تحفيز لطلبة كلية الهندسة لاكتشاف كل ما يخص عالم الفضاء واكتساب المزيد من المعرفة التي تعزز المهارات الواجب اكتسابها ليكونوا مهندسين محترفين في المستقبل.

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.