الأخبار

معرض جامعة العين للكتاب يعزز المعارف والبحث العلمي

  • نشر في: فبراير 17, 2020

نظمت مكتبة خليفة في مقري جامعة العين في العين وأبوظبي معرض الكتاب 2020 للعام الثاني على التوالي بهدف دعم وتطوير مهارات القراءة والكتابة والابتكار والبحث العلمي.

افتتح المعرض في مقر العين الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة، وفي مقر أبوظبي الدكتور هاني الجراح نائب عميد شؤون الطلبة. وشهدت مراسم الافتتاح في كلا المقرين حضور أمناء المكتبات وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلبة.

استمرت فعاليات المعرض لثلاثة أيام على الأقل بمشاركة ناشرين دوليين وموزعين محليين مثل تايلور وفرانسيس Taylor & Francis، روتليدج Routledge، ماكميلان Macmillan، بيبليوسمية Bibliosmia ، مكتبة الصداقة، ومكتبة زمزم. حيث أتيحت للزوار فرصة الاطلاع وشراء الكتب الأكاديمية القيمة والمتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والهندسة، والصيدلة والعلوم الصحية، الأعمال والإدارة، والعلوم الإنسانية والاجتماعية، بالإضافة إلى الكتب والمراجع العامة.

استمتع زوار معرض مقر العين بالاطلاع على مجموعة من اللوحات الفنية الإبداعية مقدمة من الفنانة الشابة فنتاجي كابا من مدرسة المناهل الخاصة. ومن بينها لوحة عن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والأضواء الشماليةNorthern Lights  ، وغيرها.

وتضمن معرض مقر أبوظبي عرضاً للفنون التشكيلية، وعزف موسيقي بالبيانو قدمه الشاب المبدع أديتيا بيج كريشنان من معهد وورلد أوف ميوزيك. علاوة على ذلك، قدمت الدكتورة دوريس هامبوش كتابها بعنوان "All That Depends" بحضور الدكتور عامر قاسم نائب رئيس الجامعة وأعضاء هيئة التدريس.

وتعليقا على المعرض، أكد الدكتور عبد اللاي كابا، مدير المكتبة، بأن مكتبة خليفة تحرص على إقامة معارض دورية للكتب بهدف توعية أسرة الجامعة بأهمية مصادر المعلومات في أنشطة التعليم والتعلم والبحث.

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.