الأخبار

جامعة العين تناقش رسائل الماجستير "عن بعد"

  • نشر في: يونيو 30, 2020

أجرت جامعة العين بمقرها في العين مناقشة أول رسالتي ماجستير عن بعد، في خطوة متقدمة لتعزيز نظام التعلم عن بعد، وضمان استمراريته، بما يكفل تحسين إدارة العملية التعليمية عبر الشبكة العنكبوتية. جاء ذلك مواكبة للمجريات التي يمر بها العالم جراء جائحة كورونا وسعي الجامعة للمحافظة على استمرارية العملية التعليمية بكافة السبل. 

أجريت المناقشات لكل من الطالبة روضة المنصوري من كلية القانون، قسم القانون العام والتي حملت رسالتها عنوان أثر عدم الاختصاص على مشروعية القرار الإداري (دراسة مقارنة)، والطالبة نسرين معيوف من كلية التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية تخصص التربية في مناهج اللغة العربية وطرائق تدريسها والتي ناقشت رسالتها فاعلية استخدام استراتيجية التعليم المتمايز في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى طلبة الصف الرابع الابتدائي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد نوقشت الرسالتين عبر برنامج (Teams)، المعتمد من قبل وزارة التربية والتعليم، والذي يتم بالصوت والصورة، حيث وفر مركز تقنية المعلومات بالجامعة كل المتطلبات اللازمة لإجراء عملية المناقشة عن بعد، بحضور لجنة المناقشة التي تشكلت من مشرفي الطالبتين.

وأشار الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة بأن مناقشة أول رسالة ماجستير عن بعد يؤكد جاهزية جامعة العين واستمرارها في إكمال رسالتها نحو الريادة والتميز. مثمناً الجهود التي تبذلها دولة الإمارات لضمان استمرارية العملية التعليمية لكافة الطلبة وفق أفضل المعايير.

وأوضحت الدكتورة إبتهال أبو رزق عميد شؤون الطلبة والمشرفة على رسالة الطالبة نسرين معيوف أن هذه الخطوة تأتي تفعيلاً لجهود إنجاز جامعة العين لأعمالها عن بعد والتسهيل والتيسير على طلاب وطالبات الدراسات العليا في مناقشة وإنجاز مشروعاتهم ورسالاتهم التعليمية ومنحهم الدرجات الأكاديمية دون تأخير باستخدام تقنية الاتصال المرئي والمسموع «عن بُعد».

واطلع الأستاذ الدكتور مصطفى قنديل عميد كلية القانون على مجريات المناقشة، لافتاً إلى أهمية متابعة العملية التعليمية وخصوصا في مجال الدراسات العليا في ظل الظروف الحالية التي تشهدها الدولة، مثنيا على جهود لجنة المناقشة وكافة كوادر الجامعة الذين ساهموا في إنجاح عملية التعلم عن بعد، وتسهيل مهمة الطلبة في استمرار تلقي تحصيلهم المعرفي.

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.