الأخبار

  • الوسائط
  • الأخبار
  • معالي بن ركاض العامري يتوج الفائزين بمسابقة التميز الثقافي السادسة في...

معالي بن ركاض العامري يتوج الفائزين بمسابقة التميز الثقافي السادسة في جامعة العين

  • نشر في: فبراير 20, 2020

بحضور معالي الشيخ سالم بالركاض العامري عضو المجلس الوطني الاتحادي سابقاً، والأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة، اختتمت جامعة العين منافسات مسابقة التميز الثقافي السادسة في مقر العين بتتويج المدرسة الدولية الخاصة بالمركز الأول، ومدرسة اليحر الخاصة في المركز الثاني، ومدارس الإمارات الوطنية في المركز الثالث.

أشرف على تنظيم المسابقة فريق عمل عمادة شؤون الطلبة على مدار أسبوعين متتاليين بمشاركة ما يقارب من 20 مدرسة على مستوى إمارة العين تنافس فيها مجموعة مميزة من طلبة الثانوية العامة حيث تهدف جامعة العين من تنظيم مسابقة التميز الثقافي سنوياً إلى دعم الطلبة المتميزين، ونشر الثقافة والإبداع، وصقل شخصية الطالب، وبث روح المنافسة الشريفة فيما بينهم.

تقوم فكرة المسابقة على التنافس بين الفرق المختارة من كل مدرسة من خلال طرح مجموعة من الأسئلة الثقافية التي تتنوع بين الأدب، العلوم، الفنون والتكنولوجيا، وبناءً عليه يتم تصفية الفرق المتأهلة إلى الدور النهائي وتحديد الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى وتقديم جوائز مالية قيمة.

وتقدم معالي الشيخ بالركاض بالشكر لجامعة العين لتنظيمها مسابقة التميز الثقافي سنوياً والتي تسهم في تعزيز المعرفة لدى طلبة المدارس. مثمناً جهود الجامعة وإدارتها في تقديم كافة أشكال الدعم لطلبتها، إضافة إلى مساهماتها الإيجابية في المجتمع الخارجي.

من جهته، أكد الأستاذ الدكتور الرفاعي، أن جامعة العين تحرص على تشجيع الطلبة على التفوق. كما أنها كانت وستبقى راعية للموهوبين والمتميزين. مضيفاً أن رسالة الجامعة تهدف إلى تشجيع روح المنافسة والتحدي والإصرار لدى الطلبة الذين يمثلون إضافة حقيقية لمشاعل العلم والمعرفة.

وأعربت الدكتورة إبتهال أبو رزق، عميد شؤون الطلبة، عن سعادتها بتنظيم مسابقة التميز الثقافي للسنة السادسة على التوالي، مؤكدة على أهمية هذه النوعية من المسابقات في إثراء المعرفة لدى الطلبة وبناء شخصياتهم وتطوير قدراتهم العقلية، وتنمية الفكر الثقافي لديهم.

يذكر أن المنافسات لا تزال مستمرة بين المدارس المشاركة في مسابقة التميز الثقافي السادسة في مقر أبوظبي حتى الأسبوع المقبل.

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.