الأخبار

ندوة افتراضية حول دور القوة الذهنية في التكيف مع جائحة كوفيد19

  • نشر في: نوفمبر 11, 2021

نظمت كلية التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية - برنامج علم النفس التطبيقي في جامعة العين (مقر أبوظبي) ندوة افتراضية حول القوة الذهنية ودورها في التكيف خلال جائحة كوفيد19. قدمها السيد دوغ ستريتشاركزيك، مؤسس شركة AQR الدولية ، المملكة المتحدة. وتحت إشراف الدكتورة جانكا إيفانوفا أستاذ مساعد في علم النفس التطبيقي بجامعة العي، وبحضور أكثر من 180 طالبًا وطالبة وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

أتاحت الندوة للطلبة الفرصة للتعرف على نظرية الشخصية النفسية المحددة (التي بناها البروفيسور بيتر كلوف وطورها الدكتور جون بيري) والتي تسهم في تطوير اختبار التقييم النفسي - المتانة الذهنية وكيف تم استخدامها عالميًا في 80 دولة وساعدت في تقييم الأفراد والمؤسسات . كم تم استعراض الرؤى التي تم جمعها من أكثر من 25 عامًا والتي تظهر الترابط بين المتانة العقلية والمرونة ومؤخراً التعامل مع COVID19.

أظهر الطلاب اهتمامًا ومشاركة عالية في الأنشطة والمناقشات، وأتيحت لهم الفرصة للتفاعل مع القادة العالميين في التقييمات وطرح الأسئلة المتعلقة بهم. وفي هذا الإطار علقت الدكتورة جانكا إيفانوفا قائلة: من المفيد دائمًا جلب متحدثين متخصصين في الصناعة لربط الأوساط الأكاديمية بعالم الشركات ومشاركة وجهات النظر مع الطلاب.

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.