الأخبار

  • الوسائط
  • الأخبار
  • جامعة العين تعزز مهارات ومعارف الطلبة خلال اليوم المفتوح لمهنة الصيدلة

جامعة العين تعزز مهارات ومعارف الطلبة خلال اليوم المفتوح لمهنة الصيدلة

  • نشر في: أبريل 27, 2021

نظمت كلية الصيدلة بالتعاون مع مكتب الخريجين اليوم المفتوح الافتراضي لمهنة الصيدلة والذي تضمن مؤتمراً ومعرضاً بمشاركة نخبة من الأساتذة في المجال الصيدلاني من داخل وخارج الجامعة، وعدد من المؤسسات والشركات الطبية والصيدلانية.

تضمن المؤتمر جلسات نقاشية متنوعة حول دور الصيدلاني في تسجيل الأدوية قدمتها الدكتورة منى الموصلي من شركة  PRA consultancy pharmaceutical، فيما تحدث الدكتور محمد طالب من صيدلية العين عن يوم في حياة صيدلاني، أما الدكتور نضال عطعوط من مستشفى توام  تحدث عن اهمية الصيدلة السريرية. وتطرقت الدكتورة سارة رمضان من فارمافيجيت أكاديمي للحديث حول المهارات الأساسية لمندوب الدعاية الطبية . أما عن دور الصيادلة في صناعة الأدوية فقدم الجلسة السيد عاطف كامران من أدكان فارما، واختتمت الجلسات النقاشية مع الأستاذ الدكتور محمد هديب من كلية الصيدلة في جامعة العين، مقر أبوظبي، والذي تحدث عن أهمية درجة الماجستير لخريجي الصيدلة.

أما المعرض الافتراضي فقد شهد مشاركة كل من الشركات التالية: فارما لينك، أبوت، أسترازينكا، إيجو سكن، مستودع الحياة للادوية، مستودع  فارما بلس للأدوية.

وأكد الدكتور خيري مصطفى عميد كلية الصيدلة، أن كلية الصيدلة في جامعة العين تعمل منذ نشأتها على تحقيق رؤيتها ورسالتها في تقديم مناهج علمية تدريسية نوعية وتضم نخبة من أعضاء الهيئة التدريسية ذوي الكفاءة والخبرة العالية، وتعقد العديد من المؤتمرات، والأنشطة العلمية، والفعاليات المجتمعية والترفيهية التي تسهم في خدمة المجتمع المحلي.

وبدوره، أشار الدكتور محمد غطاس، نائب عميد كلية الصيدلة، إلى أن الهدف من تنظيم اليوم المفتوح الافتراضي لمهنة الصيدلة هو تعزيز مهارات ومعارف طالب الصيدلة الذي لا زال في صفوف الدراسة وكذلك الخريجين المقبلين على الحياة العملية. حيث أن الطالب هو الأساس في العملية التعليمية وإن جامعة العين بشكل عام وكلية الصيدلة بشكل خاص حريصة على تخريج صيادلة متمرسين لسوق العمل قادرين على المساهمة في خدمة المجتمع. 

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.