الأخبار

جامعة العين تستعرض برامجها وتقدم خصومات خلال اليوم المفتوح

  • نشر في: مارس 11, 2021

لاقى اليوم المفتوح الافتراضي لجامعة العين إقبالاً وتفاعلاً من طلبة المدارس على مستوى مدينتي العين وأبوظبي الذين تعرفوا على البرامج الأكاديمية ومتطلبات القبول وعملية التسجيل والمنح الدراسية في الجامعة من خلال موظفي كل من وحدة استقطاب وتواصل الطلبة ووحدة القبول والتسجيل.

بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية قدمها السيد رامي كايد مدير وحدة استقطاب وتواصل الطلبة والذي أكد على أن تنظيم هذا اللقاء المفتوح يهدف إلى تشجيع الطلبة الراغبين بالاتحاق في الجامعة للتعرف أكثر على جامعة العين، وهو اللقاء المفتوح الافتراضي الأول من نوعه الذي تنظمه وحدة الاستقطاب للتأقلم مع الأوضاع الراهنة الجديدة التي فرضتها جائحة كوفيد-19، وانطلاقاً من التزام جامعة العين بصحة وسلامة الطلبة والضيوف وأعضاء هيئة التدريس.

وقدمت الدكتورة ظلال خربة من كلية الصيدلة، فقرة إرشادية عن كيفية اختيار التخصص الجامعي وذلك من خلال تحديد الأهداف واستشارة ذوي الخبرة، وفهم متطلبات سوق العمل. كما استعرض طلبة الجامعة الحاليين تجاربهم وخبراتهم الجامعية وأبرز التحديات التي تواجههم وكيفية التغلب عليها.

وتضمن اليوم المفتوح مناقشات متنوعة في غرف اجتماعات افتراضية منفصلة لكل كلية، حيث يبلغ عدد الكليات في جامعة العين ستة وهي: الهندسة، الصيدلة، القانون، التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية، الأعمال، والاتصال والإعلام.

وقد قدم الكادر الإداري نبذة عن البرامج والتخصصات الأكاديمية، ومخرجاتها التعليمية، وفرص العمل المتاحة. إلى جانب متطلبات القبول والتسجيل، والرسوم الدراسية، إضافة إلى نبذة عن المنح والخصومات التي تقدمها الجامعة وهي: منح خاصة بخريجي الثانوية العامة ومنهم الخمسة الأوائل على مستوى الدولة، والحاصلين على معدلات 90 فما فوق، إلى جانب المنح الدراسية المقدمة لطلبة الجامعة المتفوقين، ومن لديهم أخوة أو أقارب، وفاقدي المعيل، وأبناء العاملين في الجامعة، والمتميزين في الأنشطة اللامنهجية.

ومن الجدير بالذكر أنه سيتم تقديم خصومات خاصة للطلبة الملتحقين في جامعة العين ممن حضروا اليوم المفتوح الافتراضي.

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.