الأخبار

تعاون بين جامعة العين وشركة "هواوي" لتطوير تقنيات المعلومات

  • نشر في: أكتوبر 25, 2021

على هامش "معرض جيتكس جلوبال 2021 " الذي اختتمت فعالياته في مركز دبي التجاري العالمي ، وقعت جامعة العين اتفاقية تعاون مع هواوي، الشركة الرائدة عالمياً في تقنيات المعلومات والاتصالات، بهدف تبادل المعرفة وتطوير التقنيات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات وتدريب الطلبة وأعضاء هيئة التدريس.

جرت مراسم توقيع الاتفاقية بين كل من الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة، والسيد ليو جياوي الرئيس التنفيذي لمكتب هواوي في الإمارات.

وستقوم الشركة بناء على الاتفاقية بتطوير تقنيات المعلومات، وتدريب الطلبة وأعضاء هيئة التدريس عليها، ودعم سبل التعاون في تكنولوجيا المعلومات؛ حيث تتولى هواوي، بخبرتها دعم الجامعة للاستفادة من أحدث الأجهزة والتقنيات والتكنولوجيا التي تصنعها بجانب تدريب أعضاء هيئة التدريس والطلبة على أحدث معارف تكنولوجيا المعلومات، وإتاحة الفرصة لنقل المعارف التكنولوجية للطلبة عبر برامج تدريبية متخصصة وتقديم شهادات تعتمدها الشركة، فضلا عن التعاون في تنظيم مؤتمرات وفعاليات مشتركة ذات العلاقة بتكنولوجيا المعلومات.

وأكد الأستاذ الدكتور الرفاعي على أهمية هذه الاتفاقية في تأهيل طلبة الجامعة ورفع مستواهم للتعاطي مع آخر مستجدات العصر الرقمي، وتوفير فرصة التعرف والعمل على الأجهزة المتطورة التي تنتجها شركة هواوي واطلاعهم على آخر ما توصلت إليه في مجالاتها المتعددة.

وأضاف: إن جامعة العين تسعى من خلال هذا التعاون إلى تعزيز قدراتها الرقمية الداخلية، مشيراً إلى أن التعاون مع شركة هواوي يؤكد حرص الجامعة على تسخير أحدث أدوات التكنولوجيا والبرامج التدريبية الخاصة بها وتوفيرها لطلبة الجامعة بما يعزز مهاراتهم. مثمناً  دور شركة “هواوي” في التعاون مع العديد من الجامعات والمؤسسات العلمية بهدف رفع مستوى خريجيها وتزويدهم بأحدث البرامج التكنولوجية.

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.