الأخبار

مبادرات لتمكين المرأة في يومها العالمي

  • نشر في: مارس 17, 2021

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، نظمت عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع كلية التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية والاتحاد النسائي العام جلسة افتراضية بعنوان تمكين المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة، قدمتها كلا من الأستاذة فاطمة المحرزي، مدير إدارة الموارد البشرية، والأستاذة مريم المنذري، مدير مكتب الدعم النسائي.

تناولت الندوة جهود دولة الإمارات في مجال تمكين المرأة منذ قيام الاتحاد، والدعم الذي توليه القيادة الرشيدة في هذا المجال منذ عهد القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، وجهود أم الامارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك حفظها الله، التي تعتبر رائدة العمل النسائي في دولة الإمارات وداعمة لحقوق المرأة والنهوض بمكانتها.

وأوضحت الندوة آلية إنشاء المؤسسات والمنظمات التي تهتم بقضايا المرأة مثل: الاتحاد النسائي العام، ومجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، إلى جانب وضع الاستراتيجيات الوطنية المعنية بالمرأة. وأهم إنجازات ومكاسب المرأة الإماراتية التي أثبتت ريادتها في مختلف القطاعات. كما استعرضت مجموعة من مشاريع ومبادرات الاتحاد النسائي العام مثل: الاستراتيجية الوطنية لتمكين وريادة المرأة الإماراتية، وموسوعة المرأة الإماراتية.

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.