الأخبار

جامعة العين توقع مذكرة تفاهم مع معهد المحاسبين الإداريين

  • نشر في: يونيو 20, 2021

وقعت جامعة العين مذكرة تفاهم مع معهد المحاسبين الإداريين (IMA) بهدف مد جسور التعاون بين كلية الأعمال والمعهد من النواحي البحثية و التدريسية والتواصل مع المجتمع.

وتعزز الاتفاقية المنح المقدمة من معهد المحاسبين الإداريين لـ 20 طالباً وطالبة من كلية الأعمال المتفوقين في جامعة العين بشكل سنوي للتقدم لامتحان شهادة المحاسبة الإدارية المعتمدة “CMA” والتي تعد إحدى أرقى الشهادات المهنية العالمية في المحاسبة.

ويعتبر برنامج شهادة المحاسب الإداري المعتمد من برامج التقييم المتقدمة في المجالات المحاسبية والمالية حيث يركز بشكل واسع على مجالات متنوعة تشمل التقارير المالية والتخطيط والأداء والتحكم وصناعة القرارات المالية.

وقع الاتفاقية كل من الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة، والسيدة هنادي خليفة مدير معهد المحاسبين الإداريين في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد الأستاذ الدكتور الرفاعي اعتزاز الجامعة بهذه الاتفاقية مع معهد المحاسبين الإداريين لما لها من أهمية في فتح آفاق جديدة أمام طلبة كلية الأعمال بجامعة العين وإتاحة الفرصة لهم للحصول على هذه الشهادة المهنية المعترف بها عالمياً كأرقى مؤهل يمكن لهم أن يحصلوا عليه في مجال المحاسبة الإدارية المعتمدة . الأمر الذي يعطيهم ميزة تنافسية كبيرة في سوق العمل بعد التخرج خاصة وأن معظم المؤسسات والشركات والهيئات تحرص على استقطاب المحاسبين الذي يحملون شهادة CMA المهنية.

من جانبه عبر الدكتور عامر قاسم نائب رئيس الجامعة عن تطلع كلية الأعمال للنتائج المثمرة التي ستنجم عن هذا التعاون مع معهد المحاسبين الإداريين، حيث اتفق الطرفان بموجب الاتفاقية على تنظيم نخبة من ورش العمل المتخصصة وتبادل المعلومات حول مهنة المحاسبة والمالية.

وبدوره أشار الدكتور ظفر حسين عميد كلية الأعمال إلى حرص جامعة العين على تعزيز مهارات الطلبة ومعارفهم لتمكينهم من تبوء المواقع القيادية بعد تخرجهم، وإن التعاون مع معهد المحاسبين الإداريين سيساهم في تحقيق هدفنا المشترك في توفير تجربة تعليمية شاملة للأجيال الجديدة.

من جانبها قالت هنادي خليفة مدير معهد المحاسبين الإداريين إننا نلتزم بتزويد الطلبة بكل المعلومات اللازمة التي ستمكنهم من أن يصبحوا قادة المستقبل حيث يعد تسليحهم بأفضل الممارسات ذات الصلة هو السبيل للمضي قدما في حياتهم المهنية وتعزيز أدوارهم المستقبلية.

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.