الأخبار

  • الوسائط
  • الأخبار
  • جامعة العين تحتل المرتبة 15 عربياً والرابعة على مستوى الإمارات في "تص...

جامعة العين تحتل المرتبة 15 عربياً والرابعة على مستوى الإمارات في "تصنيف التايمز للجامعات العربية 2022"

  • نشر في: نوفمبر 30, 2022

صُنفت جامعة العين في المرتبة 15 عربياً والرابعة على مستوى دولة الإمارات في أحدث تصنيف للجامعات العربية من قبل مؤسسة التايمز للتعليم العالي (2022)، وهي مؤسسة شهيرة تعنى بتصنيف الجامعات منذ ما يقارب من عقدين من الزمن، وتساعد الجامعات على تحقيق التميز.

وأعرب الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي (رئيس جامعة العين) عن فخره بنتائج التصنيف التي لم تكن لتتحقق لولا الجهود المستمرة لأسرة الجامعة. مشيراً إلى أن تقدم الجامعة في التصنيف وحصولها على المرتبة 15 يؤكد حرصها على مواكبة مستجدات التعليم والتحولات السريعة التي تشهدها الأنظمة التعليمية في المنطقة العربية والعالم. كما يبرهن الأداء المتميز والعمل الجاد والجهود المبذولة للارتقاء بجودة التعليم والبحث العلمي ضمن بيئة متنوعة ومميزة. مشيراً إلى أنَ التصنيف الذي يعتمد على تحقيق أهداف التنمية المستدامة يعد إنجازاً كبيراً يؤكد سعي الجامعة لتكون جزءاً من تحقيق مستقبل مستدام.

وعبر الدكتور نزيه خداج ملاط (نائب رئيس الجامعة لشؤون الاعتمادات وضمان الجودة) عن سعادته بالمرتبة المتميزة التي حققتها جامعة العين، خاصة بعد تقدمها من المرتبة 27 في "تصنيف التايمز الجامعات العربية 2021" إلى المرتبة 15 في "تصنيف التايمز الجامعات العربية 2022"، مؤكداً أن جامعة العين حريصة على تزويد الأفراد بالمعرفة والمهارات للمساهمة بشكل فعَال في تنمية المجتمع.

ومن الجدير بالذكر أن منهجية مؤسسة التايمز للتعليم العالي تستند إلى تصنيفات الجامعات العالمية، إلى جانب بعض المقاييس الجديدة التي تم تضمينها لتعكس ميزات ومهام الجامعات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. حيث يتم تصنيف الجامعات بحسب مجموعة مؤشرات كالتدريس والبحث العلمي والاقتباسات العلمية والنظرة الدولية 

 

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.