الأخبار

  • الوسائط
  • الأخبار
  • جامعة العين تستضيف المؤتمر العربي الدولي لتكنولوجيا المعلومات في دورت...

جامعة العين تستضيف المؤتمر العربي الدولي لتكنولوجيا المعلومات في دورته 23

  • نشر في: نوفمبر 18, 2022

تحت رعاية معالي عمر بن سلطان العلماء -وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، تستعد جامعة العين لاستضافة المؤتمر العربي الدولي لتكنولوجيا المعلومات في دورته الثالثة والعشرين 2022 بالشراكة مع جمعية الحاسبات التابعة لاتحاد الجامعات العربية ومعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات- فرع الإمارات IEEE –UAE Section، وذلك في الفترة ما بين 22 إلى 24 نوفمبر 2022، في مقر الجامعة في العاصمة أبوظبي. 

يأتي المؤتمر العربي الدولي لتكنولوجيا المعلومات كجزء أساسي لمواصلة العملية التعليمية والبحثية، وهو مؤتمر علمي يتيح الفرصة للباحثين والمهندسين والمهتمين بمختلف الهيئات والمؤسسات، للمشاركة بأبحاثهم المتعلقة بالعلوم التقنية وتكنولوجيا المعلومات، والمساهمة في تقديم المقترحات والحلول المبتكرة، لخدمة المجتمع وتلبية احتياجاته.

ويقدم المؤتمر الفرصة لتعزيز جسور التعاون البحثي والعلمي بين الباحثين المتخصصين في مجالات تكنولوجيا المعلومات المختلفة، محلياً ودولياً. من خلال الأبحاث العلمية ومحاضرات متنوعة يقدمها نخبة من المتحدثين والباحثين المدعوين والمشاركين في المؤتمر في عدة محاور من أبرزها: الذكاء الاصطناعي والأنظمة الخبيرة، علم البيانات وإنترنت الأشياء، أمن البيانات والمعلومات، تعلم الآلة وأنظمة دعم القرار، الاتصالات الرقمية، المعلومات الحيوية، التجارة الإلكترونية والتسويق الإلكتروني، تكنولوجيا المعلومات ووسائل الإعلام الرقمية، تكنولوجيا المعلومات في القانون والتحليل الجنائي، تكنولوجيا المعلومات في التربية والتعلم الإلكتروني وغيرها من المحاور الأخرى.

كما ويتضمن المؤتمر معرضاً لتكنولوجيا المعلومات لعرض المستجدات في مجال الذكاء الاصطناعي والإلكترونيات. ويتيح المؤتمر الفرصة للباحثين لتأسيس أرضية مشتركة للمناقشة وتوطيد آفاق التعاون والتواصل بين مختلف القطاعات، بما يساهم في إجراء البحوث العلمية المشتركة وتبادل الخبرات والمعرفة.

وتعد هذه المرة الثانية التي تستضيف بها جامعة العين المؤتمر العربي الدولي لتكنولوجيا المعلومات، حيث تمت استضافة الدورة العشرين عام 2019، استعرض خلالها أكثر من 50 باحثاً وأكاديمياً من مختلف الجامعات العربية تجاربهم وخبراتهم العلمية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.