الأخبار

  • الوسائط
  • الأخبار
  • كلية التربية في جامعة العين تحصل على الاعتماد الدولي CAEP لبرنامجي (ب...

كلية التربية في جامعة العين تحصل على الاعتماد الدولي CAEP لبرنامجي (بكالوريوس التربية في التربية الخاصة) و (دبلوم الدراسات العليا المهني في التدريس).

  • نشر في: نوفمبر 19, 2022

حصلت كلية التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة العين على الاعتماد الدولي من (مجلس الاعتماد في إعداد المعلمين "CAEP”) في الولايات المتحدة الأمريكية، لكل من برنامجي (بكالوريوس التربية في التربية الخاصة) و (دبلوم الدراسات العليا المهني في التدريس).

وقد جاء هذا الإنجاز بجدارة بعد سنوات من العمل والجهد المبذول من كافة أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية في الجامعة.

وأكَد الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي (رئيس الجامعة)، إلى أن الحصول على الاعتماد الأكاديمي الدولي كان من أهم الأهداف الاستراتيجية للكلية الذي سعت للحصول عليه، من خلال التزام الكلية بالمعايير الأكاديمية العالمية للارتقاء بمستوى برامجها الأكاديمية وتحقيق الأهداف المنشودة لتقديم تعليم ذي جودة عالية، وتخريج معلمين متميزين ذوي كفاءة.

وأشار الدكتور نزيه خداج ملاط (نائب رئيس الجامعة لشؤون الاعتمادات وضمان الجودة)، حرص جامعة العين على تجديد الاعتمادات المحلية والدولية لبرامجها بشكل دوري، وسعيها المستمر للحصول على اعتمادات جديدة مما يعزز من مكانة الجامعة ويضعها في مصاف الجامعات المتقدمة التي تقدم كليات وبرامج ذات مواصفات عالمية وجودة عالية.

بدوره أكَد الدكتور عماد الغزو (عميد الكلية)، حرص الكلية على تقديم أفضل البرامج التعليمية لطلبتها بما يتناسب مع سوق العمل، وتعزيز البرامج بالحصول على الاعتمادات الدولية مما يعزز شهادتهم الجامعية ويكفل لهم الحصول على فرص عمل مناسبة.

يذكر أن كلية التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية تطرح 6 برامج في درجة البكالوريوس (التربية الخاصة، علم النفس التطبيقي، علم الاجتماع التطبيقي، اللغة العربية وآدابها، الدراسات الإسلامية، اللغة الإنجليزية والترجمة) وبرنامجين في الماجستير (مناهج اللغة العربية وطرائق تدريسها، ومناهج التربية الإسلامية وطرائق تدريسها)، إضافة إلى برنامج (دبلوم الدراسات العليا المهني في التدريس).

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.