الأخبار

  • الوسائط
  • الأخبار
  • جامعة العين وشرطة أبوظبي تنظمان مسابقة لتعزيز الثقافة المرورية للمجتمع

جامعة العين وشرطة أبوظبي تنظمان مسابقة لتعزيز الثقافة المرورية للمجتمع

  • نشر في: أبريل 13, 2023

نظمت جامعة العين والقيادة العامة لشرطة أبوظبي مسابقات رمضانية لتعزيز التوعية والثقافة المرورية والحد من السلوكيات الخاطئة، عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالجامعة طيلة فترة شهر رمضان المبارك.

وتدور مواضيع التوعوية المرورية حول ربط حزام الأمان، وترك مسافة أمان كافية بين المركبات، والانشغال بغير الطريق واستخدام الهاتف أثناء القيادة، وتجاوز الإشارة الضوئية، وعبور المشاة، بالإضافة إلى المخالفات والنقاط المرورية والغرامات المترتبة على أي مخالفة أو تجاوز، وغيرها من السلوكيات التي قد تؤدي إلى وقوع الحوادث وما ينتج عنها من وفيات أو إصابات بليغة أو أضرار جسيمة.

تهدف جامعة العين من خلال هذا التعاون إلى المساهمة في ترسيخ الثقافة المرورية بالقيادة الآمنة، وزيادة مستويات الوعي المروري لدى السائقين للتقليل من الحوادث المرورية وتعزيز المسؤولية للالتزام بقوانين وأنظمة السير والمرور لضمان سلامة أفراد المجتمع.

ويأتي إطلاق جامعة العين لهذه المبادرة من خلال المسابقات الرمضانية إلى نشر رسائل التوعية المرورية بشكل جديد ومختلف وإيصالها إلى أكبر عدد من شرائح المجتمع انطلاقا من حرصها على المساهمة الإيجابية في المجتمع من خلال التعاون مع مختلف المؤسسات وأبرزها شرطة أبوظبي التي تعد إحدى الجهات الداعمة لمختلف الأنشطة في الجامعة ويظهر ذلك من خلال التعاون المستمر بين الطرفين في تقديم ورش العمل والمحاضرات التوعوية وغيرها.

ويُسمح لجميع أفراد المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة بالمشاركة في المسابقة والإجابة عن الأسئلة لربح جوائز قيمة مقدمة من شرطة أبوظبي.

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.