الأخبار

  • الوسائط
  • الأخبار
  • جامعة العين تطلق مسابقة "المبتكرون والاستدامة" تزامناً مع عام الاستدا...

جامعة العين تطلق مسابقة "المبتكرون والاستدامة" تزامناً مع عام الاستدامة

  • نشر في: نوفمبر 15, 2023

نظم مركز الابتكار وريادة الأعمال بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة (مقر أبوظبي) مسابقة "المبتكرون والاستدامة" كجزء من سلسلة فعالياتها لعام الاستدامة 2023 وتزامناً مع مؤتمر الأطراف (COP28) الذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة.

شهدت فعاليات المسابقة مشاركة واسعة من طلبة جامعة العين وأكثر من 12 جامعة حكومية وخاصة في الدولة، وقُدِمَ حوالي 49 مشروعاً وابتكاراً يعكس إبداعات أكثر من 200 طالب لإيجاد الحلول المستدامة للتحديات الحديثة في مجالات كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة، والحد من النفايات وإعادة التدوير، والتصاميم الصديقة للبيئة، والممارسات الزراعية المستدامة، والحفاظ على التنوع البيولوجي والنظم البيئية البحرية، والبناء المستدام، والحلول في الهندسة الجيوتقنية وأكثر.

وقد تضمنت لجنة التحكيم أساتذة جامعيين من مختلف الجامعات في الدولة متخصصين في مجالات الاستدامة لتقييم المشاريع الابتكارية المشاركة والأفكار المطروحة، باستخدام أسس تقييم دقيقة تم الإعلان عنها في وقت سابق.

شهدت المسابقة منافسة شديدة تكللت بحصول كل من جامعة أبوظبي وجامعة العلوم والتكنولوجيا في الفجيرة على المركز الأول مناصفة، وكل من جامعة الإمارات وجامعة العين على المركز الثاني مناصفة، وكل من كلية الشرطة وجامعة دبي على المركز الثالث مناصفة.

 

شهد الحفل الختامي للمسابقة حضور كل من الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس جامعة العين، والأستاذ الدكتور عامر قاسم نائب رئيس الجامعة (مقر أبوظبي)، حيث تعكس هذه المسابقات التزام جامعة العين بتعزيز ثقافة الابتكار وتحقيق التنمية المستدامة وإيجاد حلول مبتكرة، وتشجيع الطلبة على الاستمرار في تطوير مشاريعهم وتحويلها إلى مشاريع واقعية قابلة للتنفيذ.

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.