الأخبار

  • الوسائط
  • الأخبار
  • تحت شعار "اليوم للغد" جامعة العين تنظم ملتقى الاستدامة في الهندسة 2023

تحت شعار "اليوم للغد" جامعة العين تنظم ملتقى الاستدامة في الهندسة 2023

  • نشر في: مارس 14, 2023

نظمت جامعة العين ممثلة بكلية الهندسة ملتقى جامعة العين للاستدامة 2023 في مقرها بأبوظبي، تحت شعار "اليوم للغد" والذي يهدف إلى رفع مستوى الوعي في مختلف الموضوعات الهندسية المستدامة من خلال جمع الباحثين والأساتذة والمهندسين والطلاب معًا تحت سقف واحد لمشاركة معارفهم وخبراتهم من مختلف المجالات الهندسية.

حضر الملتقى الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور عامر قاسم نائب رئيس الجامعة (مقر أبوظبي)، والدكتور قتيبة الذبيان عميد كلية الهندسة، والدكتورة فاتن خربط نائب عميد كلية الهندسة، وعدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية في الكلية والطلبة وزورا من خارج الجامعة.

تضمن الملتقى عدداً من الجلسات الحوارية والنقاشية والتي تسهم في تمكين جيل جديد من المهندسين الرواد المبدعين قدمها مجموعة من المتحدثين الرئيسيين وهم: الدكتور هاشم المنصوري، مستشار خبير في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والحكومة الاتحادية بالهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف- والمهندس عبد العليم خان، أخصائي السياسات والبيئة العمرانية، قطاع التخطيط والبنية التحتية دائرة البلديات والنقل- والسيد رفاييل فيلالونا الرئيس التنفيذي لشركة سيمكس.

وقال الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة إن هذا الملتقى يأتي كجزء من مبادرات جامعة العين لعام الاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتماشياً مع توجهات القيادة الحكيمة لتحقيق التنمية المستدامة. حيث تحرص جامعة العين على الاهتمام بكل قضايا التنمية والبيئة والاستدامة من خلال تنظيم الندوات والمؤتمرات والمسابقات العلمية وتعزيز البحوث العلمية التي تحقق أهداف التنمية المستدامة.

من جانب آخر، تضمن الملتقى مسابقة لطلبة الجامعات في دولة الإمارات من مختلف المجالات الهندسية، تنافسوا فيها على تقديم أفكار هندسية مستدامة من خلال الملصقات العلمية التي استعرضوها أمام لجنة تحكيمية من ذوي الخبرة المهنية والأكاديمية.

وعلى هامش الملتقى أيضاً، نظمت عمادة شؤون الطلبة (مقر أبوظبي) معرض "معاً نحو مستقبل أفضل بتحقيق أهداف التنمية المستدامة" والذي شارك فيه عدد من الجهات والمؤسسات استعرضوا خلاله أهم المبادرات والمشاريع المنجزة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مثل: الهلال الأحمر الإماراتي، مؤسسة زايد لأصحاب الهمم، جمعية كشافة الإمارات، شركة أبوظبي لإدارة النفايات "تدوير"، مصنع بوابة الشرق لمعدات المخابز/Milieu/Cemex/ ميديكلينيك.

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.