الأخبار

  • الوسائط
  • الأخبار
  • جامعة العين تنظم "سوق المعرفة والمواهب" لتعزيز مهارات طلبة المدارس

جامعة العين تنظم "سوق المعرفة والمواهب" لتعزيز مهارات طلبة المدارس

  • نشر في: مايو 23, 2023

نظمت عمادة شؤون الطلبة (مقر أبوظبي) مبادرة بعنوان "سوق المعرفة والمواهب" لطلاب وطالبات المدارس الخاصة من المرحلة الثانوية والتي تهدف إلى تعزيز قيمة العلم والموهبة لدى طلبة المدارس وتوفير بيئة تفاعلية تشجع على التعلم والابتكار.

اشتملت المبادرة على تقديم عروض مسرحية متنوعة من قبل مجموعة من طلبة المدارس، بحضور الأستاذ الدكتور عامر قاسم، نائب رئيس الجامعة (مقر أبوظبي)، والدكتورة نهى حمادة، نائب عميد شؤون الطلبة وعدداً من نواب العمداء. فيما تضمن سوق المعرفة عدداً من الأجنحة التي استعرضت ابتكارات ومشاريع مميزة لطلبة الجامعة، مثل: جناح كلية الصيدلة الذي تعرف خلاله طلبة المدارس على مختلف أنواع الأدوية والأبحاث والمعلومات الطبية بطريقة شيقة، وجناح كلية الهندسة الذي استعرض أحدث الابتكارات الهندسية لطلبة الجامعة، وجناح الروبوتات، وجناح الطابعة ثلاثية الأبعاد، وجناح الألعاب الذهنية والرياضية وجناح الرسم. كما تم تنظيم مسابقات علمية وثقافية لطلبة المدارس بحيث يتمكن الفائزين من ربح بطاقات مالية تمكنهم من التجول في سوق المعرفة واقتناء ما يرغبون به من المعروضات.

وأكدت الدكتورة نهى حمادة على أهمية مثل هذه المبادرات التي تعزز قيمة المعرفة والموهبة لدى مجتمع الطلاب في المدارس والجامعات.

وقد شاركت مجموعة من المدارس الخاصة مثل: مدرسة دار العلوم /مدرسة الإمارات الخاصة /مدرسة النخبة /مدرسة الإخلاص /مدرسة المنارة /مدرسة أشبال القدس الثانوية /مدارس النهضة الوطنية- بنين/ المدرسة الظبيانية. كما شاركت مجموعة من الجهات الداعمة التي أثرت سوق المعرفة والمواهب وكان لها دور كبير في تميز هذه المبادرة ومنها: بنك أبوظبي التجاري (ADCB)/مستشفى ميلينيوم /ميرال ديستيناشنز /مجموعة ميديسينا/المركز الكندي /الطبي(CMC)/الأسطورة لاند للتدريب والتطوير المهني/مركز تبريزي للأسنان.

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.