الأخبار

مشاركة مميزة لجامعة العين في COP28

  • نشر في: ديسمبر 14, 2023

شاركت جامعة العين في مؤتمر الأطراف (COP28) الذي استضافته دولة الإمارات العربية المتحدة في مدينة اكسبو دبي في الفترة ما بين 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر وذلك في إطار التزامها الراسخ تجاه قضايا البيئة وتغير المناخ.

تمثلت مشاركة الجامعة بتقديم 4 ورش عمل حول قضايا المناخ والتحديات البيئية والتعليم الأخضر وذلك كالتالي: جاءت الورشة الأولى بعنوان تمكين معلمي الصفوف من الروضة وحتى الثاني عشر في التخطيط للتعليم الأخضر، قدمتها من جامعة العين كل من: الدكتورة إيمان زيتون مدير برنامج الدبلوم الدراسات العليا المهني في التدريس (مقر العين)، والدكتورة شيرين أبو شمعون، والسيدة هنادي رواغة من كلية التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية، وبمشاركة من الدكتور عبد المجيد مختاري من University of People. حيث سلطت الورشة الضوء على كيفية إدخال ودمج مفاهيم التنمية في التعليم والمناهج.

أما الورشة الثانية فجاءت بعنوان: دمج التعليم الأخضر في المناهج، قدمتها كل من: الدكتورة خديجة ناصر، والدكتورة منى كمال نائب عميد البرامج التربوية، والدكتورة حنان المراشدة أستاذ مساعد من كلية التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية، حيث كانت الورشة تفاعلية وتضمنت مقاطع فيديوهات إبداعية صممها معلمون متدربون.

الورشة الثالثة حملت عنوان  الذكاء الاصطناعي لتحقيق تعليم أخضر وتمكين الاستدامة في المنهاج، قدمتها كل من الدكتورة إيناس أبو لبدة من كلية التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية، وبمشاركة الدكتور عبدالله أبو لبدة من الجامعة الكندية، والطالبة رهف الخزيمي من جامعة العين، والطالبتين فرح أبو لبدة ورنيم جرار من الجامعة الأمريكية في الشارقة.

الورشة الرابعة تمحورت حول تمكين الطلبة لمستقبل مستدام من خلال تعزيز الوعي البيئي، قدمتها الدكتورة سوزان العابدي مدير برنامج الدبلوم الدراسات العليا المهني في التدريس (مقر أبوظبي).

كما شاركت الجامعة بحضور منتدى شبكة الجامعات للمناخ والذي ناقش محاور متنوعة حول قضايا التنمية المستدامة. إلى جانب مشاركات الطلبة المتميزة في الجلسات الحوارية والحلقات النقاشية والمسابقات الطلابية.

تمثل مشاركة جامعة العين في مؤتمر الأطراف (COP28) مساهمة إيجابية نحو تحقيق الاستدامة والتنمية المجتمعية وهو ما يؤكد التزام الجامعة وجميع القائمين عليها والعاملين فيها على العمل المستمر لتحقيق التغيير الإيجابي نحو مستقبل آمن ومستدام. حيث تؤمن جامعة العين بقوة البحث والتعليم وأساليب التعليم الابتكارية وبيئة التعلم الشاملة في تحقيق التأثير المنشود لتزويد الطلبة بالالتزام القوي تجاه الاستدامة مما يمكنهم من مواجهة التحديات الملحة المتعلقة بتغير المناخ وإيجاد حلول مبتكرة لها. كما تحرص جامعة العين على المساهمة الفعالة لتحقيق التنمية المستدامة تماشياً مع رؤية دولة الإمارات والقيادة الرشيدة المتعلقة بالاستدامة. 

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.