الأخبار

  • الوسائط
  • الأخبار
  • طلبة الهندسة يحصدون المركز الثالث في الملتقى الإبداعي الطلابي العربي

طلبة الهندسة يحصدون المركز الثالث في الملتقى الإبداعي الطلابي العربي

  • نشر في: نوفمبر 15, 2023

حصلت كلية الهندسة على المركز الثالث في مسابقة الملتقى الطلابي الإبداعي العربي 24 على مستوى الجامعات العربية والذي استضافته جامعة صحار في سلطنة عمان تحت رعاية الأستاذ الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في السلطنة، وبتنظيم من المجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي التابع لاتحاد الجامعات العربية الملتقى الطلابي الإبداعي الرابع والعشرين 2023 تحت عنوان "دور مؤسسات التعليم العالي في التنمية الاقتصادية".

شاركت جامعة العين ببحث في محور التوجهات الحديثة وتكنولوجيا المعلومات تحت عنوان "نظم إدارة المتطوعين القائم على سلسلة الوحدات المجمعة" من إعداد الطالبتين: مودة مزمل وصفاء ناصر من كلية الهندسة وبإشراف من الدكتور عصام العزوني من كلية الهندسة (مقر العين).

وقد تم اختيار بحثهم من مجموع أبحاث تجاوز 125 بحثاً، تم قبول 36 بحثاً منهم ضمن أربعة محاور وهي: الإبداع والابتكار العلمي، البحث العلمي للعلوم الإنسانية، التوجهات الحديثة في تكنولوجيا المعلومات، والإبداع الأدبي والفني.

وإلى جانب البحث الفائز، شاركت الجامعة ببحث في محورالبحث العلمي للعلوم الإنسانية تحت عنوان: "العلاقة بين التكيف المدرسي والتحصيل الدراسي لدى عينة من المراهقين"، من إعداد الطالبة هند مهدي أحمد الحربي وبإشراف من الدكتور سامر عبد الهادي من كلية التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية (مقر أبوظبي).

وقد استقبل الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة الفرق المشاركة والأساتذة المشرفين بحضور الأستاذ الدكتورة إبتهال أبو رزق- نائب رئيس الجامعة لشؤون التطوير والمتابعة، وعميد شؤون الطلبة. مباركاً لهم الفوز ومشجعاً إياهم على بذل المزيد من الجهود لتحقيق إنجازات أكبر في مجال البحث العلمي، مؤكداً أهمية أن يتحلى الطالب الجامعي بمهارات البحث وإجراء البحوث العلمية.

بدورها أكدت الأستاذ الدكتورة أبو رزق، حرص جامعة العين على تشجيع الطلبة للمشاركة في المسابقات العلمية وتحقيق الفوز بالمراكز الأولى. 

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.