الأخبار

  • الوسائط
  • الأخبار
  • جامعة العين تحصل على تقييم "5 نجوم" في تصنيف "كيو إس ستارز" العالمي ل...

جامعة العين تحصل على تقييم "5 نجوم" في تصنيف "كيو إس ستارز" العالمي للجامعات 2024

  • نشر في: أبريل 26, 2024

بحسب نظام تصنيف "كيو إس ستارز" لعام 2024، تمكنت جامعة العين (AAU) من تحقيق إنجاز ملحوظ عبر الحصول على تصنيف "5 نجوم" كمؤسسة عامة، وذلك في كلٍ من الفئات التالية: التدريس، التوظيف، المستوى الدولي، المرافق الجامعية، المسؤولية الاجتماعية، الشمولية، البحث وبرنامج الصيدلة وعلم الأدوية.

يعكس تصنيف "كيو إس ستارز" أداء جامعة العين المتميز عبر المؤشرات الرئيسية التي تلعب دورًا محورياً في نجاح وتطوير مؤسسات التعليم العالي. ويُعتبر هذا التصنيف الأعلى من نوعه، حيث يتم تقييم الجامعات عبر مجموعة واسعة من مؤشرات الأداء الأساسية المهمة وفقًا لمعايير دولية محددة مسبقًا، ويتم منح التصنيفات من نجمة واحدة إلى خمس نجوم (أعلى تصنيف) استنادًا إلى أدائها.

أكد الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي، رئيس جامعة العين، أن هذا الإنجاز يضاف إلى سجل الإنجازات الأكاديمية المتميزة للجامعة، مما يعزز مكانتها كمؤسسة تعليمية متميزة محلياً وعالمياً. كما أنه دليل واضح على تفوق جامعة العين في تقديم تعليم عالي الجودة داخل بيئة تعليمية مواتية، مما يؤكد التزامنا بالتميز الشامل.

قال الدكتور نزيه خداج ملاط، نائب رئيس الجامعة لشؤون الاعتمادات وضمان الجودة، إن التعاون مع نظام تصنيف "كيو إس ستارز"  منذ الماضي حتى الآن قد ساعد جامعة العين بالفعل على المضي قدمًا باتجاه بعض المجالات المتخصصة. وستركز جامعة العين على معايير ومؤشرات أخرى من نظام تصنيف "كيو إس ستارز"، وتأمل في تحسين المزيد في المستقبل. كما شكر الدكتور نزيه "كيو إس" على هذا التقدير الدولي الذي أتاحته للجامعة.

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.