الأخبار

  • الوسائط
  • الأخبار
  • جامعة العين تنظم المنتدى الثاني للعلوم الصحية والطبية لطلبة الدراسات ...

جامعة العين تنظم المنتدى الثاني للعلوم الصحية والطبية لطلبة الدراسات العليا

  • نشر في: فبراير 08, 2024

نظمت كلية الصيدلة في جامعة العين المنتدى الثاني للعلوم الصحية و الطبية لطلبة الدراسات العليا، في مقر الجامعة في أبوظبي، والذي شارك فيه أكثر من 100 طالب دراسات عليا من 10 دول عربية وأجنبية استعرضوا خلاله أكثر من 120 ورقة بحثية.

وتضمن المنتدى محاضرات متنوعة، ونقاشات جماعية، وفعاليات علمية واجتماعية، وألعاب ثقافية.  حيث يعد فرصة لطلبة الدراسات العليا لتعزيز معرفتهم العلمية، وتطوير مهاراتهم، واستكشاف فرص مهنية متنوعة، والتفاعل مع الخبراء وتوسيع شبكتهم المهنية من خلال مسابقة أبحاث طلبة الدراسات العليا التي تتمحور حول عدة مجالات وهي: العلوم الصحية والطبية، وعلوم الصيدلة واكتشاف الأدوية، والذكاء الاصطناعي في العلوم الصحية، والهندسة الطبية، وعلوم التغذية وعلوم الطعام، وممارسة الصيدلة والعلوم السريرية. و تتألف مسابقة البحوث الطلابية من ثلاث فئات: العروض الشفهية، وعروض الملصقات، ومسابقة الرسالة في ثلاث دقائق.

وحصد طلبة جامعة العين على 8 جوائز في مختلف المجالات البحثية، فيما حصلت كل من كلية دبي الطبية للبنات على 6 جوائز، و 5 جوائز لجامعة الإمارات و 4 لجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وكذلك لجامعة أبوظبي، و3 جوائز لجامعة الشارقة، وجائزتين لجامعة الخليج الطبية وكذلك لجامعة قطر، فيما حصلت كل من جامعة بيروت العربية، والجامعة الهاشمية – الأردن، وجامعة عجمان، وجامعة خليفة، وجامعة مصر الدولية، وجامعة الزرقاء – الأردن على جائزة واحدة لكل منهن.

وأكد الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي، رئيس جامعة العين، إلى أن الجامعة تولي اهتماماً كبيراً بالبحث العلمي وتشجع الطلبة وخاصة طلبة الدراسات العليا على إنتاج الأبحاث العلمية والعمل على نشرها في مجلات علمية محكمة، مشيراً إلى أن البحث العلمي يعزز من مهارات الطالب في مستقبله العملي. ومؤكداً أن جامعة العين حرصت على إنشاء عدد من المراكز البحثية والمختبرات العلمية التي تعزز العمل البحثي.

بدوره أشار الأستاذ الدكتور محمد غطاس، عميد كلية الصيدلة في جامعة العين، إلى الدور الذي تقدمه إدارة الجامعة للطلبة من خلال تنظيم المؤتمرات وورش العمل التي تسهم في تعزيز مهاراتهم وتتيح لهم فرصة بناء علاقات مع أشخاص مشتركين في مجالات عملهم.  

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.