الأخبار

طلبة القانون يمثلون المحاكمة الصورية حول حيازة المخدرات

  • نشر في: أبريل 25, 2023

عقدت كلية القانون في جامعة العين (مقر أبوظبي) محاكمتين صورية، أدى فيها طلبة مساق التدريب العملي أدوراهم بكل كفاءة، بإشراف كل من الأستاذ الدكتور طايل الشياب والدكتور أحمد فكري، وبحضور نائب عميد كلية القانون الأستاذ الدكتور رمزي ماضي ورئيس قسم القانون الخاص وأعضاء الهيئة الأكاديمية وعدد من الطلبة.

قام الطلبة بإجراء محاكمات كاملة في وقائع إجرامية بعد التدرب عليها في مساق التدريب العملي، ومعرفة إجراءات المحاكمات الجزائية والمدنية والتدرب على كيفية عمل محاضر الاستدلال، وإجراء التحقيق الابتدائي، بمعرفة النيابة العامة، وصياغة مذكرات الدفاع، وأداء المرافعات. وقد دارت أحداث القضية حول محاكمة ستة متهمين في جريمة الاتجار وحيازة المخدرات، وجريمة سرقة بالإكراه.

وتعتبر المحكمة الصورية نموذجاً عملياً للمحاكم الحقيقية ويكمن دورها في إكساب طلبة القانون المهارات اللازمة لممارسة العمل القانوني واستعراض ثقافتهم القانونية التي اكتسبوها طيلة فترة دراستهم. وتحرص كلية القانون على تطوير طلبتها وتزويدهم بالمهارات التطبيقية اللازمة لهم في حياتهم العملية بهدف تحقيق أفضل المستويات التدريبية وذلك من خلال إعداد برامج تدريبية داخلية وخارجية في مختلف المجالات القانونية وخاصة المساقات التي يدرسها الطلبة وتحتاج إلى ممارسة تطبيقية.

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.